بدء الاستعدادات لملتقى تاريخ القنفذة وحضارتها عبر العصور

استقبل محافظ القنفذة الأستاذ محمد بن عبدالعزيز القباع في مكتبه بالمحافظة، المشرف على الجمعية التاريخية السعودية فرع منطقة مكة المكرمة، والأمين العام لملتقى تاريخ القنفذة وحضارتها عبر العصور الأستاذ الدكتور فهد بن عتيق المالكي.

ودار خلال اللقاء مناقشة ملتقى تاريخ القنفذة وحضارتها عبر العصور، وذلك في ظل الاستعدادات لملتقى تاريخ القنفذة، رافقه خلال اللقاء عميد الكلية الجامعية بالقنفذة، ورئيس جمعية حفظ التراث بالمحافظة، وعدد من أعضاء مجلس إدارة جمعية حفظ التراث.

وتم على هامش اللقاء زيارة المركز الحضاري الذي سيستضيف الملتقى، وتم الوقوف على المسرح، بعد ذلك تمت زيارة الكلية الجامعية بالقنفذة فرع جامعة أم القرى الراعي للملتقى، وتمت مناقشة ودراسة أهداف الملتقى والخروج برؤية واضحة وتصور عام للملتقى.

وشملت الجولة زيارة إدارة تعليم القنفذة واللقاء بمدير التعليم الدكتور محمد الزاحمي، الذي أبدى استعداد إدارة التعليم بكل ما يخدم الملتقى ووضع كل إمكانيات الإدارة لخدمة الملتقى التاريخي،

كما شملت الجولة زيارة مقر جمعية حفظ التراث بالقنفذة (تراث)، للاطلاع على مقر الجمعية ومعرضها، وأبدى الأمين العام للملتقى إعجابه بالمعرض، وأوصى بنقل المعرض لمقر الملتقى.

بعد ذلك تمت زيارة لبلدية محافظة القنفذة التي تستضيف الملتقى في المركز الحضاري، وتم الاتفاق على عدد من الخطوات لاستضافة الملتقى والعمل على إنجاحه، بتجهيز المركز الحضاري بوقت كاف قبل بداية الملتقى، وتم على هامش اللقاء زيارة الكلية التقنية بالمحافظة، حيث أبدى عميد الكلية التقنية أثناء اللقاء استعداده بتقديم كل ما يتطلبه الملتقى والتعاون تقنيا مع اللجنة الإعلامية للملتقى أثناء تنفيذ فعاليات الملتقى.

وفي ختام الجولة تم اللقاء بعدد من رجال الأعمال بالمحافظة الذين أبدوا استعدادهم التام بدعم الملتقى بكل ما يسهم في إنجاح الملتقى وخدمة المحافظة، ومن جهته أوضح نائب رئيس جمعية حفظ التراث الدكتور محمد السكيني أن هناك عددًا من اللقاءات ستعقد للجهات المشاركة لمناقشة كافة الاستعدادات لضمان نجاح فعاليات الملتقى التاريخي.


صحيفة بارق الالكترونية 

صحيفة خبر اليوم 
 
صحيفة الوطن نيوز
 

 

أحداث وفاعليات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *